عويس يوضح بشأن"لقاحات كورونا" والدخول لامتحانات التوجيهي

{title}
أخبار الأردن -

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، في تصريحات تلفزيونية عصر اليوم الأربعاء، أنه لا تغييرات جوهرية على نمط  أسئلة امتحان الثانوية العامة – التوجيهي.

 وأشار إلى أن "الامتحان يقيس قدرات الطلبة" مؤكداً أهمية مرور الامتحان بكل شفافية، لافتا إلى أنه خلال السنوات الأخيرة "تمت تهيئة الأجواء المثالية للطالب، وتقليل الأمور السلبية التي تعيق أو تشوش على الامتحان".

وتابع: المباحث التي يمتحن بها الطالب بالاختيار المتعدد ما عدا اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية لا تختلف كثيرا عن الامتحانات التي تتطلب كتابة؛ حيث بإمكان المعلم أن يضع السؤال، ويستطيع من خلال الجواب أن يقيس قدرة الطالب وفهمه للمادة التي درسها.

ولفت عويس إلى أن"التفكير في المستقبل بأن يكون التوجيهي مدخلاً للجامعة فقط وليس مدخلاً للتخصص بمعنى أن هناك امتحانات أخرى في السنة الأولى من دخول الطالب إلى الجامعة تقيس قدراته بحيث يصبح دخوله للتخصص مبني على شيئين مهمين،  هما الرغبة والقدرة، وهذا موجود في الاستراتيجية الوطنية لتطوير الموارد البشرية 2015-2016".

وبشأن لقاحات كورونا، أوضح الوزير بأن قد يتم التساهل مع الطلبة بحيث أن من أخذ الجرعة الأولى ولم يأخذ الثانية بإمكانه التسجيل للجرعة الثانية وبعدها يتمكن من الدخول إلى الامتحان".

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير